Instant Call
Language switcher icon
Language switcher icon
Lip lift surgery

جراحة شد الشفاه: كل ما تحتاج لمعرفته

يعد طول الشفة العلوية نوعًا دقيقًا، ولكنه مهم في التوازن العام لنسب الوجه. هناك نسبة ذهبية بين الشفة العلوية والسفلية وهي 2: 3. حتى عندما يكون طول الشفة العلوية مساويًا لطول الشفة السفلية، تبدو الذقن أضعف وتتغير تعبيرات الوجه بطريقة سلبية. علاوة على ذلك، عادةً ما يرتبط رفع الجزء العلوي الطويل بارتفاع قرمزي قصير (القرمزي هو الجزء الأحمر من الشفة)، مما يعزز المظهر الطولي أو المترهل في المصعد العلوي.

جراحة رفع الشفاه هي إجراء تجميلي مصمم لتقصير طول الشفة العليا، وتعزيز حدود القرمزي، وزيادة كمية الأسنان المكشوفة عند الابتسام. جعلت الفائدة الثلاثية لجراحة رفع الشفاه من شعبيتها على نطاق واسع في السنوات الأخيرة، حيث يسعى المزيد والمزيد من الناس إلى تحسين مظهرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.

الهدف من جراحة شد الشفاه هو خلق شكل أكثر إرضاء من الناحية الجمالية للشفاه، وتحسين توازن الوجه وتناسقه، وزيادة امتلاء حدود اللون القرمزي. يمكن للجراحة أيضًا تصحيح التغييرات المرتبطة بالعمر في الشفة العليا، مثل التدلي والاستطالة، وتحسين المظهر العام للابتسامة. تتضمن جراحة رفع الشفاه إجراء شق في الحافة السفلية للأنف، وإزالة شريحة صغيرة من الجلد من الأسفل، ثم خياطة الأنسجة المتبقية معًا. يقصر هذا العمر من طول الجزء الأبيض من الشفة العليا، بينما يتدحرج الجزء الأحمر القرمزي للخارج لإعطاء مظهر أكثر شبابًا وامتلاء الشفة. اعتمادًا على تصميم الشريط الذي تمت إزالته، يمكن تحسين أجزاء مختلفة من الحد العلوي القرمزي. الندبة النهائية مخفية داخل الخياشيم والتجاعيد الطبيعية بين الأنف والخدين. يعتمد أفضل تصميم جراحي لشد الشفاه على الاحتياجات والأهداف الفريدة للفرد.

المرشحون لجراحة رفع الشفاه

المرشح المثالي لجراحة رفع الشفاه هو شخص لديه شفة علوية طويلة (الجزء الأبيض) ويريد تحسين مظهر ابتسامته. الجراحة مناسبة للأشخاص من جميع الأعمار، ولكن يفضل إجراؤها بعد سن 18 عامًا. وهناك فترة ذروة أخرى للجراحة هي العقد الخامس، عندما يُلاحظ زيادة استطالة الشفة العليا مرتبطة بالعمر. يمكن إجراء عملية شد الشفاه بشكل منفصل أو بالاشتراك مع عملية تجميل الأنف أو شد الوجه. لا يعتبر اللون القرمزي الرفيع في الشفاه المتناسقة جيدًا مؤشرًا على شد الشفاه حيث يمكن حل هذه المشكلة بسهولة باستخدام حشوات حمض الهيالورونيك.

وقت الشفاء والرعاية بعد الجراحة

عادةً ما يكون وقت التعافي من جراحة رفع الشفاه من أسبوع إلى أسبوعين، على الرغم من أن هذا قد يختلف اعتمادًا على الفرد ونوع الجراحة المصاحبة التي يتم إجراؤها. تتم إزالة الخيوط الجراحية بعد 5-7 من الجراحة، وتختفي الوذمة في حوالي 10 أيام. خلال هذا الوقت، قد تقلل الكمادات الباردة من الوذمة. من المهم أيضًا تجنب الحركة المفرطة حول الغرز واتباع تعليمات الرعاية بعد الجراحة التي يقدمها جراح التجميل.

يمكن وضع المكياج على المنطقة بعد أسبوع من الجراحة بعد إزالة الغرز.

من المهم اتباع تعليمات الجراح بعد الجراحة، والتي قد تشمل تجنب وضع المكياج مباشرة على الجرح والتأكد من غسل وتنظيف فرش المكياج والإسفنج قبل كل تطبيق للماكياج.

في الختام، يمكن أن توفر جراحة شد الشفاه مظهرًا طبيعيًا وشبابيًا للشفاه. باستخدام التقنية الصحيحة، يمكن أن يعزز مظهر الشفة العليا ويوفر علاقة أكثر توازناً بين الشفة العلوية والسفلية. قبل الخضوع لجراحة شد الشفاه، من المهم فهم المخاطر والفوائد وكذلك عملية التعافي. من خلال العمل مع جراح تجميل مؤهل وذوي خبرة، يمكنك تحقيق أفضل النتائج الممكنة من جراحة رفع الشفاه.

يشارك

المزيد من المشاركات

أرسل لنا رسالة